للإجابة على

الأسئلة المتكررة

هي إحدى مبادرات صندوق الوقف الصحي الذي له شخصية اعتبارية مستقلة، وصدر تنظيم الصندوق بقرار مجلس الوزراء رقم (19) وتاريخ 26/1/1429هـ، وتم تعديل التنظيم بقرار مجلس الوزراء رقم (353) وتاريخ 21/6/1440هـ ويضم في عضوية مجلس إدارته ممثلين من الجهات الحكومية التالية: وزارة الصحة، الهيئة العامة للأوقاف ، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، المجلس الصحي السعودي، بالإضافة لأعضاء من المهتمين بالعمل الخيري من المجتمع.
• سرعة الوصول للمرضى المحتاجين.
• توفير قناة ميسرة وموثوقة للتبرع.
• الإسهام في حوكمة العلاج الخيري في المملكة من خلال التحقق من أبشر ومجلس الضمان الصحي.
• تمكين الجمعيات الأهلية الصحية لتحقيق أثراً إيجابياً في المجتمع.
المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج داخل المملكة العربية السعودية.
بناءً على فتوى سماحة مفتي عام المملكة فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ برقم 241 حول جواز استقبال الزكاة في منصة شفاء ، حيث أجاب فضيلته بجواز استقبال التبرعات والزكاة للمرضى المحتاجين لتكاليف العلاج والدواء.
نعم يمكن التبرع بأي مبلغ من التكلفة الإجمالية للعلاج.
يتم علاجها في المستشفيات الحكومية والخاصة المرخصة من وزارة الصحة بناءً على خطة علاجية واضحة قبل إجراء العلاج.
إذا كنت من الفئة المستهدفة يمكنك التواصل مع الجمعيات المعتمدة في منصة شفاء والتواصل معهم ليتم دراسة اضافتك إلى منصة شفاء
يمكنك التبرع عبر القنوات الإلكترونية المعروضة في منصة شفاء.
هناك عدة أسباب منها ، اختلاف التكلفة بين المستشفيات والمراكز الطبية المتنوعة في مناطق المملكة، اختلاف الاجراء الطبي بين كل حالة وأخرى، واختلاف الخصم الخيري المقدم من مقدم الخدمة الطبية.
تعتز منصة شفاء بالعمل مع عدد من الشركاء في مرحلة التأسيس والتشغيل والتسويق، وترحب بأي شريك لديه الرغبة بالانضمام لقائمة الشركاء بالتواصل معنا على الايميل: cc@shefa.sa